مشروع التخرج

0
8/30/2012
بسم الله ..

على التوتير تحدثت في هاشتاق #مشروع_التخرج عن بعض النقاط التي تخص  مشروع التخرج لطلبة الحاسب وقد تفيد بعضا منكم .. والإفادة الكبرى هو أني أشارككم مشروع تخرجنا وأيضا أدعوا شباب الحاسب الذين تخرجوا أن يشاركوننا مشاريعهم .. نقطة مهمة هذه المشاريع جهد فصلين كاملين فلا ينبغي الاعتداء عليها بأي شكل من الأشكال .. أيضا أضيف ان مشروع التخرج ممنوع احتكاره وهذا من نظام مشاريع التخرج في الكلية .. ويمكن تطويره أو بيعه لشركة ما عدا حقوق المشروع .. "كلامي كثير .. أدري"

طيب .. موضوع المشروع 
" تطبيق خدمات التوثيق والشهادات الرقمية لتأمين التعاملات بين البنوك "

"Implementing Certification Authentication Service for Secure Bank-to-Bank Transaction"

المشروع يندرج تحت قائمة مشاريع أمن المعلومات وأيضا له جزئية في الشبكات "للمعلومية أنا خريج نظم" .. والمشرف على المشروع دكتور متخصص في أمن المعلومات .. 

مجال المشروع أو الجهات التي تستفيد من المشروع هي البنوك ..هذا المشروع أشبه بحلقة وصل بين البنك المركزي والبنوك المحلية .. والهدف من المشروع توفير تطبيق بين البنوك يحقق أمان في النقل وتشفير البيانات وتوثيق الطرفين في الاتصال .. المشروع Web Application  باستخدام لغة الجافا ..
المشروع يركز على :
١- تأمين النقل
٢- تشفير البيانات خلال النقل
٣- التأكد من هوية الأطراف (البنك)
٤- استخدام الشهادات الرقمية لتوثيق الاتصال


هذا بالمختصر وإليكم العرض الخاص بالمشروع .. للتحميل "Final_Project"

* الملف عليه رقم سري لمعرفته شارك بهذا الموضوع من خلال زر تويتر في أعلى التدوينه 


About the author

Donec non enim in turpis pulvinar facilisis. Ut felis. Praesent dapibus, neque id cursus faucibus. Aenean fermentum, eget tincidunt.

0 comments: